عزل فوم للاسطح

يعاني المنزل من الكثير من المشاكل سواء في الصيف أو الشتاء بسبب ارتفاع درجة الحرارة وكثرة هطول الأمطار في الشتاء وهنا يجب أن نستخدم العزل بالفوم، فهو عازلة للرغوة لأن هذه الأشياء يمكن أن تسبب مشاكل في السقف ويمكن أن تتسبب أيضًا في أضرار جسيمة إلى المنزل نفسه بينما يعتبر العزل بالفوم من أفضل الخيارات لعمل عزل فوم للاسطح لعدد من الأسباب من بينها سعره يناسب الجميع وكما انه سهل التركيب وخفيف الوزن ايضا وأمنه علي السطح.

عزل فوم للاسطح

العزل الحراري للفوم
العزل الحراري للفوم

يجب على القائمين على بناء المباني الجديدة التأكد من عمل عازل رغوي لجدران وسقوف منازلهم للحفاظ على سلامتها وحمايتها من الأمراض وإبعادها عن الأصوات والحشرات المزعجة وتوفير الكثير من التكاليف.

العزل بالفون هو أحد العوازل التي لن تندم على إنفاق المال عليها لأنه سيوفر عليك الكثير في المستقبل من دفع فواتير الكهرباء المرتفعة وفواتير تحسين المنزل من التلف والتشقق الناتج عن حرارة الشمس والأضرار الأخرى امكانية وصيانة المباني.

يمنع العزل التشقق الناتج عن الحرارة، ويحمي الأسطح من التآكل والتلف السريع ، ويحمي السكان من الأمراض التي يمكن أن تنتقل إليهم عن طريق الحشرات أو الأشعة فوق البنفسجية  والكهرباء، وفواتير الخدمات المرتفعة.

 عزل الفوم

مراحل عزل الاسطح بالفوم
مراحل عزل الاسطح بالفوم

تقدم شركتنا افضل خدمة للعزل بالفوم بمواد ممتازة وعالية الدقة، كما ان الفوم الحراري من أشهر أنواع العزل التي يطلبها الكثير من العملاء بشكل دائم لانها تقوم بلحفاظ على العماير وحمايتها من التلف أو التدمير ويحافظ علي درجة حرارة المنزل فالعزل بالفوم له الكثير من الأشكال فيوجد نوع علي شكل رغوة ومنه الألواح العازلة ومنه الشكل الصلب وشكل الحبيباتايضا وقد وضعنا لكم الانواع الاخري للعزل بالفوم.

يتسبب العزل بالفوم بالعديد من الاشياء المفيدة وهي الوقاية من أشعة الشمس الضارة والاشاعات الضارة التي تؤذي العين والجسم ايضا  كما انها توقئ من الحشرات ومن تسريبات المياة وتحمي المنزل من العوامل الداخلية الخارجية ايضا وتحمي المنزل ايضا من التصدع الناتج عن تسرب المياه ويحافظ العزل بالفوم علي السقف من التآكل.

يقي العزل بالفوم السكان من الكثير من الأمراض كما انه يجعل عازل الفوم الحراري والمائي يحتفظ بدرجة حرارته لأطول فترة ممكنة كما انه يساعد ايضا الحد والتقليل من الاستهلاك المتزايد للكهرباء، ويحد ايضا من ارتفاع منسوب المياه.

كيف تتم عملية عزل الاسطح

عزل فوم للاسطح
عزل فوم للأسطح

العزل بالفوم يتم علي عدة مراحل والتي سوف ننقلها لكم،  فأولا يجب عليك ان تتأكد من نظافة السطح وبعد ذلك اجعل السطح املس ودون وجود اي شي علي السطح

ومن ثم قم بعمل تجويف بالحائط ويجب ان يكون حجم التجويف مقاس2 ×2 سم ويجب ان يكون اعلى من منسوب التشطيب 10 سم وبعد ذلك قم بتركه لمدة تصل الي 24 ساعة وبعد ذلك عليك ان تقوم برش السقف بالماء وبعد ما يجف الماء يتم دهن السطح  بمادة البيتومين ويترك لمدة 24 ساعة وبعد ذلك يفرد المنبرين M.B على السطح حتى يصل الي تجويف اعلى الحائط2 ×2 سم ويتم لف العزل على جميع الصفايات الموجودة.

مراحل عزل الاسطح 

  1. في بداية الامر يجب تنظيف السطح الذي سيقام عليه العزل.
  2. وبعد ذلك عليك ان تُحضر مادة البيتومين المطاطية.
  3. وبعد ذلك قم بعد عملية احضار البيتومين وبعد ذلك نقوم بفرش لفف من الخيش البلاستك.
  4. واخر مرحلة مهمه للغاية وهي ستكون بدهان السطح بالفرشاة و كأنك تدهن حائط.

انواع عزل فوم للاسطح

عزل الفوم البوليستيرين بالبثق

يعتبر عزل الفوم البوليستيرين بالبثق مادة خفيفة ورائعة للغاية، فيتم صهر حبيبات البوليستيرين في جهاز للصهر مخصص، مع وجود مادة تسمي بمادة نافخة، ثم يتم بثقها إلى الجو الخارجي فلهذا السبب تم تسميته بعزل الفوم البوليستيرين ويتميز تلك النوع من العزل بالكثير من المميزات التي سوف نتكلم عنها، فهذا النوع من العزل بالفوم متجانس وله قدرة عالية جدا على مقاومة الحرارة، فهو من افضل انواع العوازل التي يتم استخدامها فوق الاسطح.

عزل الفوم بالبولي يوريثان

يعد العزل الفوم بالبولي يوريثان من احسن المواد العضوية التي تتميز بالعديد من المميزات الرائعة كما انها منخفضة التوصيل للحرارة، ولاتمتص الماء او البخار وغيرها من الاشياء الاخري وتلك المادة تأتي علي هيئة سائل وصلب كما انه في الحالتين خفيف الوزن ويقام الضغط.

العزل بالبوليستيرين ” الفوم الأبيض والأزرق “

يعتبر العزل باستخدام البوليستيرين من احسن انواع العزل بالفوم كما انه مشهور باسم الفوم الأبيض أو الأزرق، كما انه عبارة عن مادة تشبه مادة البلاستيك ولكن يتخللها الهواء، كما ان البوليستيرين او الفوم الأبيض مادة خفيفة الوزن للغاية والتي تحتوي علي العديد من المميزات الاخري، وتتميز ايضا انها مادة غير مسربة للماء ويتم استخدام لتلك النوع للعزل المائي ايضا كما انه منخفضة التوصيل للحرارة، وله كثافة عالية للغاية ويوجد في تلك النوع تناسب طرديه بين درجة صلابته وكثافته فكلما زادت كثافة المادة زاد الصلابة.

ما هي فوائد عزل الأسطح بالفوم

يوجد الكثير من الفوائد التي يجب عليك ان تعرفها قبل ان تقوم بعزل فوم للاسطح:

  • عزل الفوم يمنع ويساعد بشكل فعال علي وصول الماء للخرسانة.
  • يحافظ أيضا العزل علي الهيكل الخرساني من التآكل.
  • يعطي العزل بالفوم حماية للأرضيات الخاصة بالمنزل ايضا.
  • يعمل العزل بالفوم علي حماية اسلاك الكهرباء من التآكل.

مميزات عزل فوم للاسطح

يوجد الكثير من المميزات التي سوف نضعها لكم:

  • العزل بالفوم سريع للغاية وسهل تنفيذه.
  • العزل بالفوم لا يكون فطريات او بكتريا.
  • وزن مواد العزل بالفوم خفيفة الوزن للغاية.
  • مواد العزل بالفوم آمنة ومصاحبة للبيئة.
  • سعر عزل فوم للاسطح غير مكلف للغاية.
  • يحمي العزل بالفوم من تسريبات المياه.
  • يحفظ العزل بالفوم علي شكل المنزل من الداخل والخارج.
  • يحافظ العزل بالفوم من الرطوبة.
  • من اهم مميزات الفوم أنه مادة سميكة جدا، وله كثافة عالية جدا وذلك يجعله يدوم لمدة طويله تصل حتي 10سنوات.
  • يعتبر عزل الاسطح  من أكثر المواد المميزة والاحترافية التي لا تتأثر بالعوامل الخارجية وعوامل الطقس.
  • يتناسب العزل بالفوم مع المواد المعدنية والخرسانية ايضا.
  • يوفر العزل بالفوم استهلاك الكهرباء.
  • لن تحتاج الي كميات كبيرة حتي تقوم بالعزل.
  • تعمل مادة الفوم علي حماية المواد المشطب مثل السيراميك والبلاط والمواد الأخري.
  • تقاوم عوازل الفوم اشعه الشمس والإشاعات الاخري.
إتصل الآن واتساب